ولاية ماساتشوستس الأمريكية ورحابة صدرها للإسلام والمسلمين

User Rating: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive

تقول إحدى المحجبات حديثا وهي جهاد روبين زيتون , أنها ما أن تحجبت حتى سنحت فرصة عمل لزوجها في الولايات المتحدة الأمريكية, وصار محتما عليها الذهاب الى هناك وبالتحديد ولاية ماساتشوستس. 

هي تسألت كثيرا عن مصير حجابها والتي باتت مقتنعة به كثيرا, هل تنزعه هناك أم هل ستتعرض لسيول يومية من الإنتقادات؟ أم ستبقى حبيسة المنزل؟

لكنها زيتون تفاجأت كثيرا

Read more: ولاية ماساتشوستس الأمريكية ورحابة صدرها للإسلام...

Well done عبدة الشيطان

User Rating: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive

جمعتني الصدفة لا أكثر بعشاء عمل مع مديري يوما برئيس أحد الجامعات الأجنبية في مكان ما من العالم الواسع... وكان على نفس الطاولة شيئا من الحسناوات وشيئا من العجائز الشمطاوات أيضا... فتجاذبنا أحاديث عدة خارج نطاق العمل أحيانا كثيرة... 

كان على يمنيني رئيس الجامعة وعلى شمالي مديري... فمال رئيس الجامعة نحوي قليلا وسألني... هل أنت مسلم؟ فأجبته بنعم... فقال أنتم المسلمون لماذا تعبدون الله؟ فأجبته بهدوء... منا من يعبده خوفا ومنا من يعبده طمعا بجنته ومنا من يعبده طمعا بدنياه ومنا من يعبده لأنه أهل للعبادة فقط... فقال أنا مسيحي هل تعلم؟ فقلت لا ولكن على الرحب والسعة... 

لكني علمت أنه سيسألني سؤالا ربما أفحم به الكثيرين قبلي وهذه من اكثر إنتشاءاته... وقلت في نفسي الله يستر... وبالفعل كان ما كان... فقال يعني انتم تعبدون ربكم خوفا؟ فقلت ومنهم من يعبده لكل الأمور التي ذكرتها مجتمعة... علني أضيع عليه فرصته... فأنا ربما أقع في المطب... هذا رئيس جامعة... فقال المهم انكم تعبدوه خوفا... فقلت... خلاص بدهاش... نعم أصبت... أجبته... فقال... لي صديق بريطاني وهو بروفيسور في علم الأمراض... ركز بروفيسور... لكنه يعبد الشيطان... أتدري لماذا يعبد الشيطان؟...

أردفني الرئيس... فقلت في نفسي هذه هي نقطته إذا... فسألته ما يريد... لماذا؟... فأجاب بفرح تام... لأمرين... الأول هو يخاف الشيطان كما تخافون ربكم تماما... والثاني... لأنه لا يستطيع أن يسيطر عليه أي على الشيطان... فأردفني بسرعة... إجابته وحجته منطقية وقوية ولا يمكن نقاشها صح؟... فقلت له بالتأكيد إن بروفيسورك مخطيء وبوصلته محطمة تماما... فعقد حاجبيه وهو ينظر إلي... لكنني في هذه اللحظة لم أكن أملك أي دليل على كلامي... فسألني... وكيف ذلك؟... فأجبته فوراً ودون تفكير...

أنا أخاف الصرصور ولا استطيع أن اسيطر عليه... هو موجود في كل مكان تقريبا... هل أتبعه ربا وأعبده؟!!!... فصدم الرجل ووالله أنه لم يستطع أن يخفي ذلك على وجهه حتى أن قطعة اللحم التي طلبها مش well done علقت في حلقه... وعندما التفت لمديري حيث سألني... ياخي شو بتتوتوتوا؟... وعندما لحت ببصري على رئيس الجامعة لم أجده جالسا مكانه... ربما ذهب لمكان ما وحده كي يوبخ نفسه على إعجابه بذاك البروفيسور... 

حرب الحكومة الأسترالية ضد الخيول المتوحشة

User Rating: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive

     خيول برية

      حسان التليلي/France24::من جديد تسعى جمعيات الدفاع عن البيئة في استراليا لإقناع مثيلاتها في العالم بأن الحرب التي تخوضها السلطات الأسترالية ضد الخيول المتوحشة وسط البلاد إنما هي حرب على التنوع الحيوي, وصحيح أن ماتريده الحكومة الأسترالية اليوم هو القضاء في أقل من شهر على قرابة عشرة آلآف من الخيول المتوحشة التي تعيش في منطقة تبلغ مساحتها ألف كم مربع, وحجج الحكومة في تبرير هذه الحرب كثيرة منها, ان هذه الخيول تسيء الى أتربة الأراضي التي تدوس عليها وتحرم المزروعات وكائنات أخرى من موارد طبيعية أصبحت نادرة في المنطقة وأهمها الماء.

      وقد استعانت الحكومة بمجلس المزارعين المحلي الذي يؤكد ان هذه الخيول تعيث فسادا في مزارعهم وأنها ستموت لا محالة من العطش وبالتالي يفضل التخلص منها بسرعة وفي الوقت ذاته تخليصها من عذابها, ولكن المدافعين عن البيئة في استراليا يعترضون على هذه الحجج كلها ويدخضونها ويقولون ان أسلوب التخلص من الخيول المتوحشة بهذه الطريقة أسلوب يقوم على أخطاء كثيرة منها أن لحومها وهياكلها العظمية ستتحول الى طعام شهي لكائنات أخرى تلحق أضرارا بالمزروعات أكثر خطرا من تلك التي تتسبب فيها الخيول المتوحشة.

      ويضيف المدافعون عن البيئة فيقولون في السياق ذاته ان عملية التخلص من الخيول المتوحشة في استراليا مكلفة جدا وكان من الأفضل حسب رأيهم تجميع هذه الخيول مرة في السنة والتخلص من جزء منها حسب مواصفات معينة تأخذ في الحسبان الإعتبارات البيئية والإقتصادية ولإجتماعية.

      ومن جديد دعت المنظمات البيئية الحكومية الأسترالية للإستعانة بالخبرات العالمية للعمل على مساعدتها على ايجاد الصيغة الفضلى التي تسمح لهذا البلد بالتعايش مع حيوانات كثيرة استقدمتها عندما كانت في أمس الحاجة اليها زمن إقامة البنى التحتية في البلاد ولكن الأستراليين أصبحوا يولونها العداء ويرغبون في التخلص منها بطرق بشعة.

 

amc 

 

صنف اكتشف أنه معدل وراثيا يثير البلبلة والتذبذب في سوق القمح العالمية

User Rating: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive

     قمح معدل وراثيااحتجاج ضد مونسانتو

      حسان التليلي/France24::ماكان لسوق الحبوب العالمية أن تشهد تذبذبا في الأيام الأخيرة لولا فطنة مزارع أمريكي من ولاية أوريغون, فقد لاحظ المزارع الأمريكي أن القمح الذي تعود على زرعه ثبت أثناء عملية نموه على أعشاب طفيلية كان التخلص منها أمرا متعبا ومكلغا من قبل. 

      وقد أرسل المزارع الأمريكي الى مخابر جامعة ولاية أوريغون عينة من سنابل هذا القمح وحبوبه حتى يكتشف سر الطريقة التي يقاوم بها الأعشاب الطفيلية, فأفضت الفحوص الدقيقة التي أجريت على هذا الصنف من القمح اللين إلى أنه من الأصناف المعدلة وراثيا وإلى أن مواصفات هذا الصنف الذي لم يكن في الأصل معدلا وراثيا هي المواصفات ذاتها التي نعثر عليها في صنف من أصناف القمح اللين المعدل وراثيا كانت شركة ( مونسانتو ) الأمريكية قد رزعته في حقول مخصصة للتجارب في الفترة الممتدة من عام 1998 الى عام 2004, وأدى هذا الإكتشاف الى إرباك سوق الحبوب العالمية نظرا لأن صنف القمح اللين الذي دأب مزارعوا ولاية أوريغون على فلحه ليس في الأصل صنفا معدلا وراثيا بل هو غير ذلك ويصدر إلى مناظق كثيرة في العالم منها دول الإتحاد الأوروبي.

      واضطرت دول كثيرة منها اليابان الى ايقاف وارداتها من القمح الأمريكي أو إلغاء عقود شراء أبرمت من قبل في انتظار ما يسفر عنه التحقيق حول هذا الملف. 

 

amc

شاشة الدخول