User Rating: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

منخفض قطبي

شبكة طقس فلسطين:: سوف تنحدر كتلة هوائية باردة جدا قادمة من الدول الاسكندنافية باتجاه جنوب قبرص وشمال مصر وهي من منشأ قطبي, مكونة بذلك منخفض جوي هو الأعمق منذ أكثر من 70 عاما, يوم الثلاثاء القادم.

وفي حال نجحت الكتلة في الوصول الى المنطقة, فمن المتوقع ان تنحدر هذه الكتلة تجاه البحر الأسود وذلك نتجية لتكون مرتفع جوي كبير فوق غرب اوروبا ملتحما مع مرتفع آخر سوف يتمركز شمال أفريقيا, الأمر الذي سيؤدي الى حدوث منخفض جوي مساء الأربعاء 11/12/2013 ليصل الى السواحل الفلسطينية ويبدأ تأثيره على فلسطين والأردن ولبنان وشمال مصر.

ومن المتوقع أن تشهد السواحل الفلسطينية بالإضافة الى السواحل اللبنانية فيضانات عارمة ستؤدي الى تدمير بعض الأماكن المنخفضة, بالإضافة الى حدوث عواصف رعدية على كافة السواحل, فيما ستهب رياح غربية نشطة بشكل قوي.

وفي ساعات الفجر وصباح الخميس, سوف ينتشر سقوط الأمطار الغزيرة الى معظم مناطق فلسطين والأردن وصولا الى أواسط النقب وكذلك إيلات والعقبة, ويطرأ إنخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء بشكل عام ماطرة بغزارة وعاصفة في معظم المناطق الفلسطينية والأردنية وبلاد الشام كافة.

ومن المتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية في لبنان التي تزيد على 1000 متر, وفي الأردن على المرتفعات التي تزيد كذلك عن 1000 متر, خاصة في مناطق الجنوب, اما في فلسطين فمن المتوقع أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية التي تزيد على 950 متر, فيما يتوقع أن تهب عاصفة ثلجية على جبل الشيخ إعتبارا من صباح الخميس القادم.

أما يوم الجمعة فستكون الأجواء ماطرة وعاصفة وباردة في معظم المناطق مع حدوث فيضانات, ومع تدفق المزيد من الرياح القطبية عبر تركيا تجاه جزيرة قبرص, سوف يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة, ليمتد تساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 700 متر عن سطح البحر, في الضفة الغربية والقدس وكذلك المناطق الجبلية في الأردن.

ويفيد خبراء الأرصاد الجوية بأن هذا المنخفض هو الأعمق منذ العام 1940.    

شاشة الدخول